Details, Fiction and الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



  اقرأ أيضا: إدمان الارتباط بالأشخاص.. إليك الأسباب والعلاج

يقتنع كل طرف بالآخر من حيث المزايا والقيمة ويتوقف البحث عن أبدال أخرى.

التّخلّي عن عادة الإدمان على مواقع التواصل أو أيّ شيء آخر إنّما تكون عن طريق التّقليل من مستويات استهلاكه، وهذا ما سينشأ لديك فراغا، نحن نتحدّث عن فراغ زمنيّ يجب أن يتمّ استثماره فيما ينفع، خشية العودة للسّلوك القديم ما لم يتمّ إيجاد البديل، البدائل أنتم الأقدر على اكتشافها حسب ظروفكم، لكنّ المهمّ أن تجدّد أساليب حياتك، وتكسر روتينك اليوميّ، من الممكن أن تكوّن عادات جديدة حقيقيّة، مثل: القراءة، والرّسم، أو التّسجيل بنادي رياضيّ، أو الخروج للمشي في المتنّزه، أو تعلّم لغة أجنبيّة، أو مهارة رقميّة، المهمّ ألّا تستسلم للفراغ لأنّه أصل المفسدة. 

تستغرق وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا طويلاً حيث يمكنك قضاء يومك بالكامل على وسائل التواصل الاجتماعي في الترفيه والدردشة مع بعض الأصدقاء.

وإذا كان لديك شيء تستمتع بفعله خارج وسائل التواصل الاجتماعي، فستجدي نفسك تفعلي هذا الشيء أكثر وسيقلل ذلك من وجودك النشط على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقليل إدمانك أيضًا.

طورت شركة تقنية ألمانية هاتف أندرويد مصمم خصيصًا لكفاءة وتقليل وقت الشاشة ، وأصدرت نيوز كروب طرق عديدة لتقليل وقت الشاشة ، وأعلنت فيس بوك وانستغرام عن أداة جديدة يعتقدون بأنها ستساعد في تخفيف الإدمان على منتجاتهم، وفي مقابلة لرئيس الشؤون العالمية لفيس بوك نيك كليج أدعى أن فيس بوك عملت كل ما في وسعها لتجعل من منصتها مكان أمن وخاصة لصغار السن، وعملت فيس بوك للتغيير معترفة بمسؤوليتها الهامة تجاه مجتمعات العالم والتنظيم الذي دعت إليه الحكومات.

التواصل الاجتماعي من قبل طلبة جامعة الأزهر بغزة، ويتم وضع إشارة (×) أمام

دور الذكاء الاصطناعي في رصد تفشي فيروس كورونا المستجد؟

جدول يبين المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وقيمة اختبار مان وتني" لدراسة الفروق بين متوسطي و مرتفعي و منخفضي درجات مقياس  الادمان على شبكات التواصل الاجتماعي .

الرئيسية من نحن المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الدليل التعريفي

فالإجابة "نعم" كل ما تريد معرفته تحصل على درجتين والإجابة إلى "حدا ما " تحصل على درجة

الاجتماعي، ومما يعني أن المقياس بفقراته يتمتع بمعامل صدق تميزي عال 

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في التعلم من خلال الموارد والمواد والمقالات وأعمال البحث والمحتويات عبر الإنترنت والتي تمكننا من القراءة والتعلم، ناهيك عن المنصات التفاعلية الافتراضية حيث نشارك في ندوات عبر الإنترنت ودروس عبر الإنترنت.

يفضل كثيرون منا قضاء بعض الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن إن تحول هذا السلوك إلى استخدام مفرط يؤثر على أنشطة الحياة اليومية مثل العمل أو علاقاتنا الاجتماعية، فهذا ما يسمى بإدمان مواقع التواصل الاجتماعي.

Report this wiki page